الرئيسية / الأخبار / كيفه : أفتتاح دورة جهة لعصابه ( كلمة الرئيس، الحضور و الغياب، و مقترح لافت)

كيفه : أفتتاح دورة جهة لعصابه ( كلمة الرئيس، الحضور و الغياب، و مقترح لافت)

عقدت جهة لعصابه اليوم الثلثاء الموافق 18 فبراير دورتها الإستثنائية بمقرها في مدينة كيفه، و قد أفتتح الدورة رئيسها محمد محمود ولد حبيب مرحبا بالحضور و خاصة النواب و العمد الذين شاركوا في إفتتاح الجلسة.

و ذكر  الرئيس في كلمته أن هذه الدورة سوف تصادق على ميزانية جهة لعصابه لعام 2020م ، التي  تتمحور أساسا حول  تشجيع الصحة و التعليم و الزراعة و التنمية الحيوانية على عموم الولاية.

كما أكد أن الجهة عاكفة على وضع جوائز  للأوائل في ولاية لعصابه على مستوى مسابقة شهادة ختم الدروس الإعدادية و شهادة الباكالوريا ، كما تعتزم أيضا على إنشاء قاعات للمعلوماتية داخل المؤسسات التعليمية.

الحضور و الغياب

و قد حضر أفتتاح الدورة نائبي مقاطعة كرو و باركيول و بعض العمد ، كان من بينهم عمدة بلدية كيفه جمال ولد كبود و عمدة بلدية الملگ باب ولد عبيد.

و  قد لوحظ غياب الحقوقية و نائبة الرئيس زينب بنت سيديني و الأستاذ و المقرر إزيدبيه ولد حدمين عن هذه الدورة ، بالإضافة إلى السلطات الإدارية وعدا مستشار الوالي ، بالإضافة إلى جميع نواب مقاطعة كيفه الثلاثة.

مقترح لافت تم تأجيل النظر فيه

و قد توالت المداخلات بعد كلمة الرئيس الإفتتاحية ،  فتدخل نائب كرو و باركيول و عمد كيفه و الملگ و عضو الجهة  يعقوب كل مداخلاتهم  كانت تحث على التآزر و الترحيب و الشكر.

و كان لافة في كلمة نائبة الرئيس مريم ظافيد التي آلت إليها الكلمة تقديم مقترح يطالب بتشكيل  رابطة تضم جميع عمد ولاية لعصابه و نوابها بالإضافة إلى رئيس الجهة  تهدف إلى تشخيص واقع الولاية التنموي و صياغة مقترحات  فيه ذات أولوية تقدم إلى مركز القرار في العاصمة و بشكل جماعي.

هذا المقترح علق عليه الرئيس أنه مهم و سوف يناقش في ورشات عمل مقبلة.

عن admin

شاهد أيضاً

جدولة جديدة للأمتحانات النهائية بالنسبة لأهل الشهادات

ذكرت مصادر من داخل وزارتي التعليم عن جدولة جديدة للأمتحانات النهائية بالنسبة لأهل الشهادات. و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super