الرئيسية / المقالات / كيفه : ولد الغزواني يعاني في كيفه بسبب صدام هؤلاء و طمع اولائك ( قراءة٨
مدير موقع وطني للأخبار غالي بن الصغير

كيفه : ولد الغزواني يعاني في كيفه بسبب صدام هؤلاء و طمع اولائك ( قراءة٨

دخلت الحملة الانتخابية بمدينة كيفه يومها الثالث ، و سوف نحاول أن نسلط الضوء في هذا السطور على أداء حملة ” الإجماع الوطني ” ، لأن له اليد العليا في المدينة ، و الكل يزف إليه طمعا و خوفا في عسله و سوطه.

لا أظن أن هناك منسقية لحملة المترشح ولد الغزواني تعاني من الخلاف و التنافر و الصدام و التفكك اكثر من منسقية حملته في مدينة كيفه.

فقطبا الرحى التقليديتين فيها ” ديسق ” و ” كندره” ما زالتا تشتعل نار المصارعة بينهما ، و لا أدل على ذلك من انسحاب القنصل سيد محمد من سهرة منسقية الحملة.

اما التفكك في أذرع حملة مرشح النظام ، فحدث و لا حرج .

فحلف ولد محمد الراظي تشرذم إلى أربعة مقرات على الأقل ، فهناك مبادرة ” تجمع  الوحدة الداعم لولد الغزواني”  و الذي من ضمن قادته الحقوقية زينب بنت سيدين و ” جماعة الخير ” التي تعتبر من روافده أصلا، و ” مقر فندق البلدية ” المتحالف معه ، و كذلك مقر ” مبادرة وعد +فجر لعصابه ” القريبة منه ، أضف  إلى  هذا ” منزل سيد محمد ” الذي يعتبره مقرا مركزيا لأنشطته .

أما حلف ولد الغوث فهو بدوره يزداد تفككا و تشرذما ، فهناك جناح يقوده ولد الغوث و آخر يتزعمه النائب لمرابط و برعم ثالث أعلن ولاءه  أخيرا لمرشح ” التغيير المدني ” ولد ببكر سوف يزيد من شرح حلفه من دون شك.

أما حلف ” الحلفاء”  و بلغة أوضح  ” حلف كندره” فيكفيه معاناتا أن فيه مشيختين تقليديتين الاولى في كندره و الثانية في لكران.

زد على ذلك المصارعة الخفية بين مبادرة وعد التي يقف خلفها جنرال و الجناح الذي يقوده الفدرالي.

كل ما ذكرناه  سابقا من تشرذم بيني و انقسام في هذه القوى التقليدية و كذلك من تصادم بين رؤوسها ، يرجع سببه في نظرنا إلى عاملين أساسيين :

الأول حب الظهور و الزعامة و الإستماتة دون تاجها ، و بعضهم مستعد أن يبذل في ذلك آخر رصاصة يملكها.

الثاتي الرغبة في الأستفادة من تمويل حملة المترشح ولد الغزواني و التي من المتوقع أن تضخ الملايين في آخر لحظة ، و خشية اللاعبين الصغار من أستحواذ الكبار عليها كما كانوا يفعلون .

كل هذه العوامل مجتمعة إذا أضفنا إليها جشع المشرفين على الحملة، فإنه يمكن أن نقول ببساطة حملة المترشح ولد الغزواني تعاني في كيفه.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : إعلان ” أتحاد آدوابه بلعصابه،” مؤخرا هل هو نذير شؤم سياسي على الوزيرة و العمدة و الوجيه عبد الله ولد سيد يحيى؟

ظهر إعلان سياسي موقع من طرف ” أتحاد آدوابه بلعصابه في بلدية لكران” في المنصات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super