الرئيسية / الأخبار / كيفه : دراسة تظهر أن ولد الغزواني سوف يضمن الفوز بأربع ولايات و نصف أصوات العاصمة

كيفه : دراسة تظهر أن ولد الغزواني سوف يضمن الفوز بأربع ولايات و نصف أصوات العاصمة

من خلال استقراء بسيط لعدد المسجلين على اللائحة الإنتخابية ، سوف نجد مدى حظوظ مرشح النظام محمد ولد الشيخ ولد محمد أحمد في الفوز و ضمانه تحقيقه في الشوط الأول.

فالمخزون الأنتخابي للنظام يتمركز في ثلاث ولايات أساسا من ولايات الوطن ، زد عليه ولاية رابعة غالبا ما يكتسحها بالجملة أيضا الحزب الحاكم في مثل هذه المواسم.

فقد بلغ العدد النهائي للمسجلين على اللائحة الأنتخابية في الحوضين و لعصابه 444585 ناخب ، أي ما يشكل ثلث ( 1/3,) المصوتين تقريبا على التراب الوطني و البالغ عددهم  14544133 ناخبا.

فإذا أضفنا إلى هذا الثلث( 1/3) ولاية لبراكنه و التي بلغ عدد المسجلين فيها 147909 ناخب ، فسوف تزداد  لدينا حظوظ مرشح النظام على بقية المترشحين في الشوط الأول  و بنسب عالية.

و انطلاقا  من أرقام العدد النهائي للمسجلين على اللائحة الأنتخابية  و البالغ عددها 14544133 ناخبا.

فإنه يمكن أن نفترض أن ثلث هذه الأصوات سوف تضيع إما بسبب غيابها عن صندوق الأقتراع يوم التصويت ، أو نتيجة خطإ أدى لها أن  تعتبر  لاغية

و عليه سوف يكتسح مرشح النظام بقية الأصوات في  الحوضين و لعصابه و لبراكنه و نصف أصوات العاصمة في الشوط الأول ، و بالتالي سوف يكفيه هذا  لحسم الشوط الأول بسهولة لصالحه .

تظهر هذه الفرضية أن مرشح النظام لو عارضته بقية ولايات الوطن بالجملة سواء ما كان منها في  الشمال أو ما كان منها في الجنوب ، فإنه سوف يبقى مقياس توقعاته حاجزا له الحسم و في الشوط الأول أيضا.

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : من هو مهندس حراك” حلف قرى لعصابه ببلدية لگران” و من المتضرر منه سياسيا؟

حلف قرى لعصابه ببلدية لگران : تم الإعلان حديثا عن تأسبس ” حلف قرى لعصابه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super