الرئيسية / الأخبار / كيفه : كيف نقوم إضراب الأساتذة في ولاية لعصابه؟

كيفه : كيف نقوم إضراب الأساتذة في ولاية لعصابه؟

نقوش على جدار النضال:
في اليوم الثالث من الإضراب أهنئ الصامدين على المبادئ العاضين على القيم بالنواجذ والمؤمنين بأن ذات الشوكة هي الطريق السليم لمقارعة الظلم وإسترداد الحقوق..
كان الأداء محترما رغم الإغراء والترهيب ورغم التخوين وإلصاق التهم لقد كشفت المعركة اللثام عن أولئك المعوقين وعن أساليبهم وأعذارهم المختلفة “إن بيوتنا عورة” و”لاتنفروا في الحر” أعذار اختلفت في الطرح واتحدت في الهدف لقد عمل أولئك مبلغ جهدهم بل وانفضوا عنكم وتركوكم قائمين في ساحات نضال الكرامة والمهابة وسلط بعضهم سياطه عليكم لكنكم أبيتم إلا أن تسعوا في بناء مجدهم بعد أن هدموه بأيديهم..
علم المتفرجون صدق نياتكم والمتمالئون حسن صنيعكم بل وسكبتم ذنوبا -بفتح الذال- من جميل الفعال على أبوالهم التي غطت الساحة وزرعت روائحها في كل شبر…
إن التضحية في سبيل الكرامة تستدعي بذل المهج أحرى أن تبتز بتنسيقية زهيدة أو علاوة سخيفة تقيد حريتك وتلقي بك في سوق النخاسة..
إن نضالكم زملائي الأفاضل زميلاتي الفضليات هو صدقة جارية تهبونها لكل متخاذل ودرسا للأجيال أبلغ تعبيرا وأكثر جدوى..
أحبتي لن ينس التاريخ صمودكم الأسطوري في بئة لا تعرف إلا التزلف ولا تحسن إلا النفاق لكنكم بإصراركم أعدتم للعهد معناه وللصدق هيبته وللإباء ألقه..
ثلاثة أيام قضيتموها في مجاهدين لأنفسكم ومرابطين في محاريب الإدارات الجهوية لاسلاح لكم غير القناعة وليس لكم في الخفاء مناصر ولا شاطب لأسمائكم من لوائح “الفدائيين”.
واصلوا النهج وأملوا ما يسركم فلكم في نفوس أولئك مكانة وإن أظهروا عكس ذلك ولكم في القلوب منزلة سامقة وإن قللوا من شأنها ولكم في النضال حياة ولكن لا تشعرون..
بقلم: محمد عبد الرحمن محمدعالي”فاضل”
أستاذ فيزياء-رياضيات بالإعدادية3 بكيفة

 

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : تعيين ولد أحمد قاظي و ولد الغوث في هذين المنصبين لحملة ولد الغزواني

بموجب مذكرة موقعة من طرف حملة المترشح محمد ولد محمد أحمد ولد الشيخ فإنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super