الرئيسية / المقالات / كيفه : مبادرة “شباب لعصابه” في العاصمه كيف نقرأها؟
مدير موقع وطني للأخبار غالي بن الصغير

كيفه : مبادرة “شباب لعصابه” في العاصمه كيف نقرأها؟

في الأيام الماضية استطاع مجموعة من شباب ولاية لعصابه أن يحشدوا لمبادرة سياسية من أجل الإعلان عن تأييد مرشح النظام المقبل محمد ولد الشيخ الملقب بولد الغزواني.

حضرها منتخبون  و وجهاء و أطر و شباب من الولاية .

و إذا كانت هذه المبادرة طبيعية في نظر الكثير ، لأنها جاءت أولا من شباب منضورين تحت لواء حزب المخزن ، و لأنهم ثانيا يبحثون عن الترقية و التوظيف وهذه سبيله ، و لأنهم ثالثا يعبرون عن جبلتهم الإنسانية التي تشدك دائما إلى من تربطك به رحم و معايشة و سحر المكان.

فإن هناك من قرأ شاشة المشهد من زاوية محلية و من أجل  جلاء الصورة أضاف لها مبادرة ” كيفه مدينة ”  ليقرر مجموعة من الملاحظات :

1/  أن كلا المبادرتين نخلوان من مباركة أي عباءة تقليدية ، و هذا شيئ غير مألوف في هذه الولاية ، و خاصة مقاطعة كيفه.

2/  أن الناطق الرسمي باسم مبادرة ” شباب لعصابه ” و زعيم مبادرة ” كيفه مدينة ”  يشتركان في أن كل واحد منهما تصرف بعيدا في مبادرته عن مباركة ديسق في الشرق و كندره في الغرب.

.3/ كذلك أبطال كلا المبادرتين يشتركان في رفض الواقع ، فالأول شاب مثقف طموح يناضل من اجل منصب يليق بمكانته العلمية و الإجتماعية.

أما الزعيمة الثانية فهي تناضل من أجل العلياء و الزعامة في مدينتها و لا ترضى لنفسها أن تكون تابعة مأمورة يقطف ثمرة نضالها غيرها .

4/ و هناك ملاحظة أخيرة هي أن هذه المبادرات و إن كانت تدل على شيئ فلا تدل إلا على زيادة التململ و الٱحباط داخل نخب الحزب الحاكم ورفضها لطرقه التقليدية  في “” التكليف و التشريف ”  .

عن admin

شاهد أيضاً

كيفه : موقف الشعب من أداء مدير الوثائق المؤمنة ولد بسيف !

رضا الناس غاية لا تدرك”، و مع ذلك هناك معايير متفق عليها لقياس أداء الأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super