الرئيسية / ثقافة / كيفه : أمام القضاء بين العمدتين عبدي ولد اسماعيل و يحيى الطالب زيدان
عمدة إنواملين محمد يحي واقف يقرأ نصّ الرسالة قبل تسليمها لرئيس اللجنة

كيفه : أمام القضاء بين العمدتين عبدي ولد اسماعيل و يحيى الطالب زيدان

كان أختيار عمدة بلدية كيفه جمال ولد كبود رئيسا ” للتكتل الجهوي لعمد لعصابه”  سببا غير مباشر في رفع دعوى ضد  شرعية مكتبه الجديد الذي تم اختياره للتكتل الجهوي لعمد لعصابه.

و قد انبرى عمدة انواملين يحي الطالب زيدان ليقود المعركة القضائية عن طرفه امام القضاء أما الطرف الثاني فقد قام كل من العمدة عبدي ولد اسماعيل و باب ولد عبيد بالدفاع عنه.

عريضة جوابية ردا على العريضة المقدمة من طرف عبدي ولد اسماعيل ردا على العريضة الفاتح للدعوى ضد مكتب تكتل عمد لعصابه الجديد.

قال محمد يحي ولد الطالب زيدان رادا على عريضة عبدي ولد اسماعيل  أنها مجرد حكايات عامة لم تأت بأي دليل.

و تابع ان دعواه ان الأمين العام لرابطة العمد ( عمدة بلدية الملك )  هو من وجه الدعوة لإجتماع تكتل العمد أنها غير صحيحة و تحتاج إلى برهان و إلا فأين نسخة من الدعوة كبرهان.

أما بخصوص آجال الدعوة فقول السيد عبدي ولد اسماعيل أنها ” هي هي ” يؤكد عدم تملكه لأي دليل.

و قوله أن مشاركة العمد في الأجتماع لم يرد نص في كونه مبطل للإجتماع ، فهذا أدعاء باطل ، لان الأصل في الامور الجواز، و لمن له صفة عضوية فقط.

و ذكر السيد عبدي – يضيف عمدة انواملين – ان الإدارة الوصية هي التي بلغت الدعوى و انها أحالت نتائج الإجتماع و الموافقة إلى وزارة الداخلية ، فهذه دعوى عريضة باطلة لان الإدارة ابتعدت عن ما جرى في يوم ٢٧/١١/ ٢٠١٨ م بدعوى انه أمر خاص بالعمد.

و في آخر المرافعة طالب عمدة انواملين المحكمة بإصدار أمر ععلى عريضة عبدي ولد اسماعيل : ببطلان الجمعية العامة المنعقدة ٢٧/٠١/٢٠١٨ م، و إلغاء جميع القرارات المنبثفة عنها.

بعدم  التصرف باسم “. النكتل الجهوي لعمد لعصابه.

عن admin

شاهد أيضاً

من أي قبيلة أنت ؟!

لا تحدثني عن ثروة أي بلد وأهله مشحونون بالحقد والعنصرية والمناطقية والجهل والحروب.. نيجيريا من …

Watch Dragon ball super